جار القمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
جار القمر
دخول

لقد نسيت كلمة السر



بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» طبيب مصري: المشمشية ترفع المناعة والصوم يزيد التركيز
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 7:27 am من طرف Admin

» ضابط ألماني يحقق رقما قياسيا بالكي المتواصل لمدة 58 ساعة
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 7:24 am من طرف Admin

» هاريسون فورد يحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 7:16 am من طرف Admin

» مواقع الكترونية اردنية تهدد بالتصعيد بعد قرارات الحكومة بالحجب
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 7:06 am من طرف Admin

» الطاحونه للاديب الكبير نجيب محفوظ
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالسبت أغسطس 07, 2010 8:41 am من طرف واحد من الناس

» حد من واحد لخمسه وولع في العضو الي انتا عايزه
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالسبت أغسطس 07, 2010 8:17 am من طرف Admin

» حمله المائه دراسه
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالجمعة أغسطس 06, 2010 7:43 am من طرف Admin

» حمله الالف فيديو
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالجمعة أغسطس 06, 2010 7:38 am من طرف Admin

» دار الإفتاء تصدر كتابا عن أحكام الصيام وأهم فتاوى رمضان
دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء  Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 7:44 am من طرف Admin


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دراسة: النساء أكثر حرصاًً على الجودة والسعر عند الشراء

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

واحد من الناس

واحد من الناس
عضو حديث المساهمات
عضو حديث المساهمات


كشفت دراسة ألمانية حديثة عن اختلاف واضح في سلوك التسوق بين الرجال والنساء. وفي مقابلة أجرتها معه وكالة ألأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال البروفيسور فيلي شنايدر، استاذ علم التسوق، إن سلوك الرجل في التسوق يتميز بالسرعة، إذ يدخل إلى المتجر ويحصل على مايريد من بضائع ولو كانت كثيرة ثم ما يلبث أن يغادر المتجر. يشير شنايدر إلى أن مثل هذا السلوك يتميز به الأشخاص الذين يدخلون إلى المتجر وقد حددوا ما يريدونه دون إجراء أي عمليات مقارنة بين الأسعار. في المقابل، يرى شنايدر أن النساء يحرصن على مقارنة الأسعار وكذا جودة المنتجات، وأعرب شنايدر عن اعتقاده بأن النساء في عملية التسوق "يجمعن" بينما الرجال "يصطادون".
الدفع نقدا أكثر "إيلاماً" من الدفع بالبطاقة
يذكر أن شنايدر وزميله الكسندر هنيش أعدا كتابا عن سلوك التسوق مستعينين بأبحاث طبية ونفسية. أظهرت نتائج الدراسة التي ضمها الكتاب أن 30 في المائة من قرارات الشراء تأتي بناء على تفكير متأن، في حين 70 في المائة من قرارات الشراء تأتي في المقابل بشكل تلقائي.
وأشار الباحثان في كتابهما إلى الأسلوب الذي تتبعه المتاجر في جذب الزبائن بوضع البضائع الترويجية عند مدخل السوبرماركت وتشغيل موسيقى هادئة بايقاع يشبه النبض الإنساني، الأمر الذي " يجعلنا نتحرك لا شعوريا ببطئ" لاستعراض البضائع.
من ناحية أخرى، أظهرت النتائج أن المستهلك الذي يستخدم بطاقات ائتمانية في دفع حسابه ينفق أكثر من المستهلك الذي يدفع حسابه نقدا، إذ أن "مركز الألم في الرأس البشري يكون أقوى تأثيرا عند الدفع النقدي عنه عند الدفع عبر بطاقة ائتمانية". في الوقت نفسه، أشار شنايدر إلى صعوبة مقاومة الخصومات والعروض الخاصة لدى المستهلكين واعترف أنه هو نفسه لا يستطيع على نحو دائم أن يقاوم مثل تلك العروض.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى